بناء العادات اللازمة لصناعة منتجات رقمية ناجحة - أكاديمية مساق

بناء العادات اللازمة لصناعة منتجات رقمية ناجحة

حسام عبد
08 Sep 2023

عندما تمتلك فكرة أو هدف ما وتقرر الالتزام بتحقيقه، غالبًا تبدأ العمل عليه فورًا بحماس مفرط ويكون لديك حافز قوي، ولكن يختفي هذا الحافز رويدًا رويدًا حتى تنسى ما كنت تعمل لأجله.

لذا يجب ألا تراهن على حماس البدايات. وبدلًا من ذلك يجب التركيز على بناء عادات وعقلية راسخة تمكّنك من إكمال أي رحلة أو تحدي تخوضه.

وإليك بعض النصائح الفعالة والتي تساعدك على بناء عاداتك وبلوغ أهدافك:

1.التركيز على اختيار عادة واحدة فقط

اختر شيئًا واحدًا فقط لتركّز عليه، كتعلّم مهارة التصميم عبر Canva، ولا تختار عدة أشياء ثم تجد نفسك في النهاية لم تحقق أي تقدّم في أي منها.

2. الاستمرارية والتعلم كلَّ يوم

عندما تبني عادة أو تلتزم بشيء ما، فإن شعور عدم الارتياح والمقاومة عقليًا وجسديًا شعور طبيعي لأنك تخالف نظامك وعاداتك الراسخة. لا تستسلم لشعور الملل والفتور في البداية، فقط استمرّ كل يوم بالتعلّم، لا تنتظر التحفيز والإلهام حتى تبدأ، ولا تبتعد فترات زمنية طويلة عن تعلم أو بناء عادة/مهارة ما، مثل التصميم كما في المثال آنف الذكر.

3. استمتع بما تفعله، ولا تركز على النتائج

ركّز على أن تكون الممارسة والتعلّم هي الهدف، وليس احتراف/بناء عادة أو مهارة راسخة، كتعلم برنامج Canva بسرعة كما في المثال السابق، نعم هذه النتيجة النهائية المتوقعة، لكن لا تركّز عليها في البداية إنما ضع الهدف أن تتعلم شيئًا جديدًا في البرنامج كل يوم. بعد مدة، ستجد أنك أتقنت البرنامج وأصبحت محترفًا تخرج تصاميمًا إبداعية.

4. كن شاكرًا لكلِّ تقدُم تحقّقه

ادعم نفسك بمكافأة بعد إنجازاتك الصغيرة كنوع من التحفيز. أنجزت تصميمًا أوليًا عبر كانفا؟ كافئ نفسك بالطريقة المناسبة لكي تستمر في رحلة التعلم والبناء.


أخيرًا، تذكّر أن التقدّم والنجاح يأتيان نتيجة للعديد من الأفعال السابقة والمتراكمة، إذ كل الإنجازات الكبيرة تبدأ من بدايات بسيطة ومتواضعة.

التعليقات

أكاديمية مساق
أكاديمية مساق
MADA
VISA
MASTER
Apple Pay
جميع الحقوق محفوظة © 2024، أكاديمية مساق
يعمل بواسطةأنشئ موقعك التعليمي الخاص وابدأ بيع دوراتك التدريبية أونلاين - مساق